
طلبة نيوز– احتفلت مدرسة الجامعة الأردنيّة، اليوم الثلاثاء، بتخريج الفوج الأربعين من طلبة الثانوية العامة، في حفل جسّد مسيرة أربعة عقود من العطاء التربوي والتعليمي، وأكّد دور المدرسة في إعداد أجيال مؤهلة علميًا وقيميًا للمساهمة في بناء الوطن وخدمة المجتمع.
وأُقيم الحفل برعاية نائب رئيس الجامعة الأردنيّة لشؤون الاعتماد والتّصنيف الدَّوليّ والاستدامة، رئيس الجامعة بالوكالة الدّكتور فالح السواعير، بحضور عميد كلّيّة العلوم التربوية ورئيس مجلس إدارة المدرسة الدّكتور محمّد صايل الزيود، ومساعد عميد الكلّيّة لشؤون المدرسة والروضة والحضانة الدّكتورة ميسون الدويري، ومدير المدرسة الدّكتور عوض الطراونة، وأعضاء الهيئتين التدريسيّة والإداريّة، وأولياء أمور الطلبة الخريجين.
وأكّد الزيود أنّ تخريج كوكبة جديدة من طلبة الثانوية العامة يمثل محطة مضيئة في مسيرة المدرسة التعليميّة والتربويّة، وتتويجًا لسنوات من الجد والاجتهاد والمثابرة، ونتاجًا لتكامل جهود الطلبة وأسرهم والمعلمين والإداريين.
وقال إنّ مدرسة الجامعة الأردنيّة تواصل أداء رسالتها التربويّة والتعليميّة بكفاءة وتميز، مستندة إلى رؤية واضحة تسعى إلى إعداد جيل واعٍ ومبدع ومتمكن علميًا وقيميًا، وقادر على مواصلة مسيرته الأكاديميّة والمِهْنيّة بثقة واقتدار، مشيرًا إلى أنّ الإنجازات المتواصلة التي يحققها الطلبة تعكس جودة البرامج التعليميّة والتربويّة وكفاءة الكوادر التعليميّة والإداريّة وحرصها على توفير بيئة تعليميّة محفزة وداعمة للإبداع والتميز.
وأضاف أنّ المدرسة، بوصفها إحدى المؤسسات التعليميّة الرائدة التابعة للجامعة الأردنيّة، تحرص على مواكبة المستجدات التربويّة وتطبيق أفضل الممارسات التعليميّة بما يسهم في بناء شخصية الطالب المتكاملة وتنمية مهاراته الفكريّة والقياديّة والإبداعيّة، وإعداده للمنافسة والنجاح في مختلف المراحل التعليميّة اللاحقة.
وهنأ الزيود الطلبة الخريجين وأسرهم بهذه المناسبة، داعيًا إياهم إلى مواصلة الاجتهاد والتميز في حياتهم الجامعيّة المقبلة، وأن يكونوا خير سفراء لمدرستهم وجامعتهم ووطنهم، وأن يسهموا بعلمهم ومعارفهم في خدمة مجتمعهم ووطنهم.
كما أعرب عن شكره لرئيس الجامعة الأردنيّة الدّكتور نذير عبيدات على دعمه المتواصل لمدرسة الجامعة الأردنيّة وحرصه الدائم على تطوير مسيرتها التعليميّة والتربويّة، مثمنًا جهود إدارة المدرسة والهيئتين التدريسيّة والإداريّة، والشراكة الفاعلة مع أولياء الأمور في دعم الطلبة وتحفيزهم على التفوق والإنجاز.
من جهتها، هنأت الدّكتورة ميسون الدويري الطلبة الخريجين وأسرهم بهذه المناسبة، مؤكّدةً أنّ التخرج يمثل ثمرة سنوات من العمل الدؤوب والمثابرة والإصرار على تحقيق النجاح. وأشادت بدور المعلمين والمعلمات في أداء رسالتهم التربويّة والعلميّة بكل إخلاص وأمانة، وبجهود أولياء الأمور الذين كانوا شركاء حقيقيين في مسيرة أبنائهم التعليميّة.
ودعت الدويري الخريجين إلى التمسك بالقيم والأخلاق التي اكتسبوها خلال سنوات دراستهم، ومواصلة طلب العلم والمعرفة، والاستفادة من الفرص والتجارب الجديدة التي ستتاح لهم في المرحلة الجامعيّة المقبلة، مؤكّدةً أنّ النجاح الحقيقي يقترن بالمسؤولية والانتماء والقدرة على خدمة الوطن والمجتمع.
بدوره، أكّد مدير المدرسة الدّكتور عوض الطراونة أنّ المدرسة تواصل تنفيذ رؤيتها التربويّة المنبثقة من رسالة الجامعة الأردنيّة في إعداد أجيال تمتلك المعرفة والمهارة والقيم، مبينًا أنّ الخريجين يمثلون حصيلة سنوات من العمل المشترك والتعاون بين الأسرة والمدرسة والجامعة.
واستُهلّ الحفل بموكب الخريجين، تلاه عدد من الفقرات الرسمية والثقافية والفنية التي عكست قيم الانتماء والهُوِيّة الوطنية، إلى جانب كلمات ألقاها الطلبة الخريجون باللغتين العربية والإنجليزية، عبّروا فيها عن امتنانهم لأسرهم ومعلميهم الذين رافقوهم في رحلة التعلم والنجاح.
وشهدت المناسبة تكريم عدد من الطلبة المتميزين وتوزيع الدروع التقديرية، قبل تسليم الشهادات للخريجين وسط أجواء من الفخر والاعتزاز شارك فيها ذووهم وأسرهم.
وتزامنَ الحفل مع احتفالات المملكة بالذكرى الثمانين لاستقلال المملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيث أكّدت الكلمات التي أُلقيت خلال المناسبة أهمية الاستثمار في الإنسان الأردنيّ باعتباره الركيزة الأساسية لمسيرة التنمية والبناء، والدور المحوري للمؤسسات التعليميّة في إعداد أجيال قادرة على مواصلة مسيرة الإنجاز والعطاء.
واختُتم الحفل بالدعاء أن يحفظ اللّه الأردنّ وقيادته الهاشميّة، وأن يوفق الخريجين في مسيرتهم الأكاديميّة والمِهْنيّة المقبلة، ليواصلوا حمل رسالة العلم والعطاء والإسهام في نهضة وطنهم ومجتمعهم.


اضف تعليقك