
طلبة نيوز-
أوعز وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات الى ادارة الشؤون القانونية في الوزارة لرفع دعوى قضائية لدى الجهات القضائية المختصة بحق المعتدين على مدير لمدرسة الغياث الثانوية للبنين واحد معلمي مدرسة الكرامة الاساسية في محافظة العقبة.
وقال الدكتور الذنيبات ان الوزارة تدرس عدة تصورات لحل مشكلة منشية الغياث الثانوية للبنين في لواء الرويشد بعد تعرض اعضاء هيئتها التدريسية والإدارية لاعتداءات متكررة مؤكدا حرص الوزارة على ايجاد حلول جذرية لهذه الاعتداءات.
واكد أن الوزارة لن تتهاون في التعامل مع حالات الاعتداء على المعلمين والإساءة إليهم أو المساس بكرامتهم وهيبتهم بأي شكل من الأشكال، مقدراً الجهود الكبيرة التي يبذلونها في خدمة العملية التربوية باعتبارهم أصحاب رسالة مقدسة ويحظون بالاحترام والتقدير.
الى ذلك علق معلمو المدرسة دوامهم لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على الاعتداء الذي وقع على مدير المدرسة الاسبوع الماضي، وفق مدير التربية في البادية الشرقية الدكتور رياض شديفات.
واشار الى ان المعلمين يتواجدون في مبنى المديرية، مطالبين بايجاد حلول كفيلة بانهاء مشكلة الاعتداء الذي تتعرض له المدرسة للمرة الثانية خلال شهرين، لافتا الى ان وزير التربية والتعليم سيبحث موضوع نقل طلبة المرحلة الثانوية في المدرسة الى مدرسة الثقافة العسكرية في المنطقة
وبين شديفات ان مدرسة منشية الغياث الثانوية تضم 205 من الطلبة في المرحلتين الاساسية والثانوية، ويقوم عليها 22 معلما، منوها الى ان مطالب المعلمين محقة وتحتاج الى حلول.
من جهته اكد نائب رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق ممدوح سميران ان معلمي مدرسة منشية الغياث يعلقون دوامهم في المدرسة لليوم الثاني على التوالي ويقومون بالتوقيع في مديرية التربية، داعيا للوصول الى حلول جذرية للمشاكل التي تواجهها المدرسة، خصوصا في ظل تعرض مدير المدرسة السابق لاعتداء مماثل.
وفي العقبة نفذ معلمو مدرسة الكرامة الأساسية في العقبة، إضرابا عن التدريس امس، احتجاجا على اعتداء تعرض لها أحد معلمي المدرسة على أيدي شبان أدت إلى إصابته ونقله للمستشفى.
وتجمع المعلمون أمام مدخل المدرسة التي تضم ما يزيد على 300 طالب، مؤكدين أنهم سيتوجهون إلى المدعي العام في العقبة حاملين معهم عريضة تطالب بحماية المعلمين ومحاسبة المعتدين.
ووفق رواية المعلم المعتدى عليه أحمد الهزايمة، أنه تفاجأ أثناء إعطائه للحصة بدخول عدد من الشبان إلى الغرفة الصفية والاعتداء عليه بالعصي، نقل على إثرها الى المستشفى، فيما تدخل عدد من الطلبة والمعلمين لإنقاذي من المعتدين.
وبدوره، أكد نائب رئيس فرع نقابة المعلمين في العقبة عماد المطارنة، متابعة شكوى المعلم مع الأجهزة الرسمية في العقبة، وتم التحفظ على المعتدين من قبل الأجهزة الأمنية، مشددا على ان حادثة الاعتداء على المعلم هي اعتداء على هيبة الدولة، متعهدا بمتابعة القضية من قبل فرع النقابة في العقبة والوقوف الى جانب المعلم.
ووفق ما ذكرت نقابة المعلمين في بيان أمس، فإن هذا الاعتداء هو الثاني على المعلم ذاته من قبل هؤلاء الشبان.


اضف تعليقك