TLB News (طلبة نيوز للإعلام الحر)
الجامعة الألمانية الأردنية تشارك في ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024 في أربيل
06/05/2024 - 1:45pm

طلبة نيوز - يشارك رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، في ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكردستانية وهيئة تنشيط السياحة تحت عنوان "رسم المستقبل عبر التنمية المستدامة".
وأشار الدكتور الحلحولي إلى أن المشاركة في الملتقى تنسجم مع سياسة الجامعة واستراتيجيتها بأن تكون جامعة دولية وتطبيقية وابتكارية ومستدامة، تهتم بالتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى أنه فرصة للتعريف بتجربة الجامعة الفريدة من نوعها التي تركز على الجانب التقني والتطبيقي العملي وسنة ألمانيا وبناء الشراكات.
وأعرب عن أمنياته بأن يثمر الملتقى في زيادة التشبيك والتعاون بين الجامعة الألمانية الأردنية والجامعات العراقية في إقليم كردستان في مجالات البحث العلمي والتبادل الثقافي.
من جهة أخرى، قدم مستشار الرئيس لشؤون الحياة الجامعية، الأستاذ الدكتور علاء خليفة، خلال افتتاح أعمال المنتدى الذي يشارك فيه وفداً أردنيًا رفيع المستوى برئاسة أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور مأمون الدبعي، محاضرة حول تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.
ويأتي الملتقى في إطار تنفيذ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للخطة التنفيذية لاستراتيجية استقطاب الطلبة الوافدين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي في الأردن للأعوام (2023-2027).

Add new comment

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.