TLB News (طلبة نيوز للإعلام الحر)
الزرقاء تشارك بمشروع "تدريب الأكاديميات على العمل الحزبي بالجامعات"
23/05/2024 - 2:45pm

طلبة نيوز -
انطلاقاً من إيمان جامعة الزرقاء بدورالأكاديميات والطلبة وتأثيرهم في المجتمع الشبابي، شاركت عمادة شؤون الطلبة في حفل إطلاق مشروع "تدريب السيدات الأكاديميات على العمل الحزبي في الجامعات"، تحت رعاية معالي رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، والذي تنفذه مؤسسة مسارات الأردنية للتنمية والتطوير.
وأكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، على ضرورة الانتساب الى الأحزاب وعلى رؤية جلالة الملك في فرق التحول من العمل الفردي إلى العمل الجماعي بالأحزاب، مضيفًا أن العمل الجماعي هوالمنظم للأعمال كافة.
ونوه المعايطة، على وجوب أن تكون المرأة قوية للدفاع عن قراراتها واثبات قدراتها في مشاركتها السياسية، وأن تؤمن أن العمل الجماعي هو الوحيد الذي يساعد في تحقيق طموحاتها وتمكين قدراتها أمام قدرات الرجل.
وقال أمين عام وزارة الشؤون السياسية علي الخوالدة ، ان قضية المشاركة السياسية للمرأة في الأردن تحدٍ أمام المجتمع ، وأن الاردنيين يتقبلون المرأة في كل مجالات الحياة بسهولة، لكن على مستوى الحياة السياسية لازالت تشكل تحدي على المجتمع وعلى مستوى الاسرة، لما لها من قدرة قيادية في المجتمع، مضيفًا أن البيئة التشريعية تمنح فرص ايجايبة وفرص سياسية جديدة للمرأة، حيث زادت أعداد انتساب المرأة اليوم في الكوتات من 11% الى 20% .
و أكد عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعده على حرص الجامعة في التواصل مع مؤسسات المجتمع كافة، وتوفير بيئة جامعية مناسبة لطلبتها من خلال المشاركة في اللقاءات والبرامج والأنشطة المختلفة التي تعززمشاركتهم في الحياة السياسية.
وشارك عدد من أساتذة جامعة الزرقاء في البرنامج من ضمنهم الدكتورة يسار الحنيطي والدكتورة فرح الضلاعين والاستاذه حلا الطراونة، والطالبات سيرين الهناندة و دارين داوود و قمر حرزالله.

Add new comment

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.