TLB News (طلبة نيوز للإعلام الحر)
الجامعة الألمانية الأردنية تحتفل بعيد الاستقلال والأعياد الوطنية
23/05/2024 - 5:15pm

طلبة نيوز - رعى رئيس الجامعة الألمانية الأردنية، الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، احتفالات الجامعة بمناسبة عيد استقلال المملكة والأعياد الوطنية.
وقال الدكتور الحلحولي خلال الحفل الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة إن الاستقلال يوم عز وكبرياء ويوم فرح للأردنيين بثمرة كفاحهم ونضالهم، ودافع لبذل المزيد من الجهد لمواصلة البناء الذي أرسى دعائمه الأجداد والهاشميون على مدى السنوات السابقة.
وأضاف أن الاستقلال بالنسبة للأوطان يعني التخلص من التخلف والتبعية والانعتاق من هيمنة الاستعمار، وحرية القرار والتأثير في العالم بشكل إيجابي، وجاء متزامنًا مع الاحتفالات الوطنية الخالدة التي نتفيأ بها عبر السنين.
وبين الحلحولي أن عيد الاستقلال يمثل ويرمز إلى التحرر من التبعية، وجسد كل معاني التواصل وبناء مستقبل الأردن، ومع حركة النهضة لم تقف الأردن عن دورها المحوري العربي، ووقفت بجانب إخوانها بالسراء والضراء والدفاع عن فلسطين ومقدساتها، والحماية الإنسانية على مستوى العالم، والمستشفيات الميدانية المنتشرة حول العالم.
من جهته، قال نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور نذير المطيري إنه وخلال الاحتفال بالعيد الـ78 نستذكر فيه وطننا الحبيب المليء بالإنجازات في مسيرة أمته وتمكين الأردنيين وتحقيق تطلعاتهم بالحرية والتقدم، وقد قطع الأردن شوطًا كبيرًا مع شعبه المعطاء ومسيرة الهاشميين وصولًا إلى جلالة الملك المعزز بمسيرة البناء والتنمية، ووضعًا نصب عينيه مصلحة الوطن والمواطنين.

واشتمل الحفل الذي حضره جمع غفير من طلاب الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية من لواء ناعور محافظة مادبا ، على مسيرة العلم وعرض لموسيقات الأمن العام وقصائد شعرية وفقرات غنائية وطنية لفرقة الجامعة وعرض للإنزال عن مباني الجامعة بالحبال لفريق جائزة الحسن للشباب بإشراف العمليات الخاصة، بالإضافة إلى مشاركة رياضية من مديرية الاتحاد العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.

Add new comment

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.